أخبارنا

9 خلطات لعلاج جميع أنواع الشعر

9 خلطات لعلاج جميع أنواع الشعر

مرأة :

كتب| خالد عتمان

 

 

 

إليكِ أفضل ٩ خلطات لعلاج جميع أنواع الشعر:

من الضروري تطبيق كل من هذه الأقنعة المذكورة مرة في كل أسبوع للحصول على أفضل النتائج.

1- ماسك الأفوكادو والعسل وزيت جوز الهند للشعر الطبيعي:

إذا كان شعرك طبيعياً وغير مصبوغاً يمكنك تغذيته بواسطة هذا القناع:

تحتاجين إلى:

نصف ثمرة أفوكادو، ٢ ملعقة كبيرة زيت جوز الهند، ملعقة كبيرة من العسل، ربع كوب مايونيز.

ضعي المكونات في الخلاط حتى تحصلي على مزيج سلس، قومي بتطبيقه على شعرك الرطب بالتساوي. وغطي الشعر بغطاء بلاستيكي.

اتركيه على الشعر مدة نصف ساعة ثم قومي بغسله بالشامبو والبلسم جيداً لتحصلي على شعر صحي وبراق.

2- ماسك العسل و الموز للشعر الجاف:

هذا القناع مثالي للشعر الجاف، كل ما عليك القيام به هو هرس موزة واحدة ومزجها مع  ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون أو زيت اللوز، و 3 قطرات من زيت الخزامى، مع ملعقة كبيرة من العسل

ضعي المكونات في الخلاط. ثم  قومي بتدليك القناع في شعرك بالكامل وغطيه بغطاء بلاستيكي ثم منشفة دافئة

اتركي الشعر لمدة 15 دقيقة ثم قومي بشطفه. وستحصلين على شعر صحي ولامع

3- ماسك العسل و البيض والمايونيز، وزيت الزيتون للشعر المجعد:

إذا كان شعرك مجعداً يمكنك الحفاظ على شكل مرتب ولامع له. فقط من خلال مزج بيضة واحدة مع، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون والعسل و 2 ملعقة كبيرة المايونيز في الخلاط. بعد ذلك، طبقي القناع على الشعر الرطب وغطيه بالمنشفة، أو غطاء بلاستيكي لمدة نصف ساعة قبل غسله بالشامبو والبلسم كالمعتاد.

4- ماسك البيض و العسل وزيت جوز الهند للشعر التالف:

إذا كان شعرك متعباً وتالفاً يمكنك ببساطة استخدام هذا القناع لاستعادة بريق شعرك الطبيعي. قومي ببساطة بمزج صفار بيضة واحدة ، مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند وطبقيها على شعرك المبلل، اتركيها لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالشامبو والبلسم

5- ماسك صودا الخبز لإصلاح الشعر:

إذا كان لديك الكثير من التلف في شعرك إليك قناع صودا الخبز الذي يمكنه أن يساعد في إصلاح شعرك. ببساطة قومي بمزج القليل من الماء مع 2 ملعقة كبيرة من صودا الخبز لتحصلي على عجينة سميكة. دلكيها على الشعر الرطب واتركيها لمدة 15 دقيقة قبل الشطف. حيث يمكن لهذا القناع أن يمنح شعرك تألقاً طبيعياً ولمعاناً رائعاً.

6- ماسك الخل والعسل و الليمون للشعر الدهني:

بالنسبة للشعر الدهني، يمكن لهذا القناع أن يفعل العجائب في إزالة الزيوت الزائدة. قومي ببساطة بخلط عصير الليمون، 1 مع ملعقة كبيرة من العسل و ربع كوب من خل التفاح. ثم تطبيقه على الشعر الرطب. وتغطية الشعر بغطاء الدش أو منشفة والسماح له بالبقاء لمدة نصف ساعة قبل غسله بالشامبو والبلسم كالمعتاد. ليصبح شعرك حريرياً وبراقاً مرة أخرى.

7- ماسك الشوفان للقشرة:

هذا القناع سوف يساعد على تخفيف الجفاف والحكة من شعرك. فقط قومي ببساطة بمزج القليل من دقيق الشوفان، وزيت اللوز، والحليب الكامل الدسم حتى يشكل عجينة سميكة. وقومي بتطبيقه على شعرك وتركه لمدة 15 دقيقة قبل الشطف جيداً.

8- ماسك الموز و الزبادي والعسل للشعر المجعد:

إذا كنت ترغبين في ترويض شعرك المجعد، قومي ببساطة بهرس الموز الناضج مع ملعقة كبيرة من العسل و 2 ملعقة كبيرة اللبن العادي. وتطبيق هذا المزيج على الشعر الرطب ثم تركه لمدة لا تزيد عن 30 دقيقة. بعدها اشطفي شعرك كالمعتاد

9- ماسك زيت اللوز والعسل وخل التفاح للقضاء على التقصف:

انقسام نهايات الشعر مشكلة شائعة. ولكن هذا القناع سيمنع ذلك تماماً ويساعد في إصلاح شعرك بشكل أفضل

كل ما عليك القيام به هو خلط ملعقة كبيرة من زيت اللوز، مع 2 ملعقة كبيرة من العسل، و ملعقة كبيرة من خل التفاح وتطبيقها على شعرك، والتأكد من تطبيقها بشكل دقيق على نهايات الشعر. اتركيها لمدة نصف ساعة قبل الشطف وسوف تحصلين على شعر صحي وجميل وتقولين وداعاً للتقصف.

Comments

comments

أخبار ذات صله