أخبارنا

وصفات منزلية لتحضير سموثي لخسارة الوزن

وصفات منزلية لتحضير سموثي لخسارة الوزن

مرأة :

كتب| خالد عتمان

 

 

 

يستغرق تحضير هذه الوصفات المنزلية لعصائر سموثي لخسارة الوزن منك أكثر من ١٠ دقائق فقط، ويمكنك تناولها في أي وقت من اليوم، كبديل للوجبة الرئيسية:

1- سموثي التفاح مع عصير جوز الهند:

واحدة من أكثز وصفات فقدان الوزن  فعالية، إنه عصير التفاح و الليمون وماء جوز الهند. كما يمكنك أيضاً إضافة العديد من الفواكه والخضروات الأخرى حسب الرغبة. كقطع جوز الهند أو الخيار وبضع حبات من اللوز لمزيد من التغذية.

أضيفي القليل من ماء جوز الهند إلى ٣ ثمرات من التفاح لتحصلي على عصير بقوام سموثي

2- سموثي المانجو:

المانجو أحد أهم الفواكه الطبيعية الرائعة بفوائدها، فهو مليء بالقيم الغذائية، ضعي بعض قطع المانجو في الخلاط لتحصلي على خليط سميك جداً. يمكنك شرب ما يصل إلى 3 أكواب من هذا العصير لفقدان الوزن يومياً

كما يمكنك أيضاً عمل هذه الوصفة: ضعي بعض قطع المانجو، وبعض اللبن، و المحليات الطبيعية، عصير الليمون، أو ماء جوز الهند ومزجها معا. ثم ضعي العصير في الثلاجة

3- سموثي زبدة الفول السوداني والموز:

هذا العصير صحي جداً بحيث يمكنك إعطاءه لأطفالك لتناول وجبة خفيفة. حيث يمنح الجسم الكثير من الحيوية والنشاط. ولكن من  الأفضل تحضير زبدة الفول السوداني في المنزل لأن الموجود في الأسواق يحتوي على الكثير من السكر

يمكنك إضافة موزة واحدة، مع ملعقتين من زبدة الفول السوداني واللبن العادي، ومن ثم مزجها. وتناول هذا العصير كوجبة بديلة للإفطار أو العشاء أو الغداء. لعدة  أيام فهو مغذي ويمنحك المزيد من الطاقة.

4-سموثي الليمون والبرتقال:

أحد أعظم وصفات فقدان الوزن وخصوصاً للأشخاص الذين يعانون من نقص فيتامين c. كل ما تحتاجينه هو بعض قطع البرتقال وكوب من الماء والقليل من عصير الليمون، كما يمكنك إضافة الموز أو أي فاكهة تمنح العصير مذاقاً حلواً.

يمكنك تناول كوبين من سموثي الليمون والبرتقال مع إضافة القليل من المكسرات حسب الرغبة.

5- سموثي الأناناس:

الأناناس ثمرة رائعة لحرق الدهون وفقدان الوزن ولذلك يمكنك أخذ بعض قطع من الأناناس وإضافة القليل من الحليب خالي الدسم مع بعض مكعبات الثلج.

قومي بوضعها في الخلاط لمدة ٥ دقائق لتحصلي على سموثي الأناناس وتناوليه طيلة اليوم.

أخبار ذات صله