أخبارنا

ارتفاع مؤشر سوق الأسهم السعودية

ارتفاع مؤشر سوق الأسهم السعودية

عمرو أحمد

 

اقتصاد:

أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة (الثلاثاء)، مرتفعاً 48.91 نقطة ليقفل عند مستوى 6870.62 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها أكثر من اثنين بليون ريال.

وبلغ عدد الأسهم المتداولة أكثر من 111 مليون سهم تقاسمتها أكثر من 49 ألف صفقة سجلت فيها أسهم 131 شركة ارتفاعاً في قيمتها، فيما أغلقت أسهم 34 شركة على تراجع، وفق ما نقلت «وكالة الأنباء السعودية» (واس).

وكانت أسهم شركات «تعليم ريت»، و«الأسماك»، و«متلايف إيه أي جي العربي»، و«سلامة»، و«ثمار» الأكثر ارتفاعاً، أما أسهم شركات «ساب»، و«الحمادي»، و«الرياض ريت»، و«بتروكيم»، و«مسك»، فكانت الأكثر انخفاضاً في التعاملات، إذ تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين عشرة في المئة و 0.76 في المئة.

وكانت أسهم شركات «الإنماء»، و«دار الأركان»، و«كيان السعودية»، و«جدوى ريت الحرمين»، و«سابك» هي الأكثر نشاطاً بالكمية، كما كانت أسهم شركات «سابك»، و«الإنماء»، و«دار الأركان»، و«الراجحي»، و«جدوى ريت الحرمين» هي الأكثر نشاطاً في القيمة.

وأغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية اليوم منخفضاً 72.93 نقطة ليقفل عند مستوى 4049.43 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها أكثر من اثنين مليون ريال، وبلغ عدد الأسهم المتداولة أكثر من 98 ألف سهم تقاسمتها 148 صفقة.

 

أخبار ذات صله