أخبارنا

قوات الجيش الإسرائيلي تستعد للتدريب على محاكاة احتلال قرى لبنانية

قوات الجيش الإسرائيلي تستعد للتدريب على محاكاة احتلال قرى لبنانية

|

عمرو أحمد

 

عبري:

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، عن وضع حجر الأساس لبناء منشأة لتدريب مقاتليه، تحاكي “مدينة لبنانية”، وذلك استعدادًا لأي مواجهة مع تنظيم “حزب الله” اللبناني.

 

وفقًا لوكالة الصحافة الفلسطينية “صفا”، أفاد الجيش في بيان له، أنه “في إطار برنامج “أفيف” متعدد السنوات، يمر ذراع اليابسة بتغيير هام في جهاز التدريبات، من بين التطويرات المهمة، هناك منشأة التدريبات الحديثة التي ستقام في الشمال، ومنشأة “سنير”، التي تم اليوم وضع حجر الأساس لبنائها.

 

وأوضح الجيش الإسرائيلي أن المنشأة تحاكي قرية لبنانية كبيرة، تتواجد بها قيادات وإدارات رقابة تابعة لحزب الله، وبيوت سكن، ومساجد، ومبانٍ عامّة يتم إطلاق الصواريخ منها.

 

وأضاف أن هدف منشأة التدريبات هو تمكين الجنود من التجهّز على أفضل وجه للمعركة ضد حزب الله، وما يميزها هو أنها تمكن من دخول السيارات من عدة اتجاهات، وحتى إطلاق النار خلال التدريبات، الأمر غير الممكن في منشآت التدريب الأخرى.

 

وأشارت مصادر عسكرية إسرائيلية إلى أن التكلفة الشاملة لبرنامج التدريبات متعدد السنوات الذي وضعه الجيش الإسرائيلي تفوق الـ 400 مليون دولار.

 

فيما أوضح أحد الضباط الإسرائيليين أنه “يتوقع بدء قوات البرية التدريب فيه خلال العام المقبل”، لافتًا إلى أن “المنشأة تتيح للجيش الإسرائيلي التدرب على دخول قوات مدرعة واستخدام دبابات في القرية التي تحاكي طوبوغرافيا وبناء وتصميم قرية لبنانية، بالإضافة إلى تدريب باستخدام الرصاص الحي والأسلحة الثقيلة”.

 

في حين أكد أنه “سيتم تحديث منشآت تدريبية في غور الأردن وجنوب الكيان الإسرائيلي”.

 

Comments

comments

أخبار ذات صله