أخبارنا

شركة المالية والصناعية تجرى تقييما لتدبير احتياجاتها التمويلية 

شركة المالية والصناعية تجرى تقييما لتدبير احتياجاتها التمويلية 

اقتصاد:

قالت إن مجلس إدارتها وافق فى 29 أغسطس الماضى، على العرض المقدم من بنك مصر وشركة فاروس للبدء فى إجراءات إعادة التقييم والطرح الخاص بشركة السويس لتصينع الأسمدة، وفقا للبيان.

وقالت الشركة ، إنها تجرى تقييما لأصولها بغرض تدبير احتياجات تمويلية تصل إلى 600 مليون جنيه، جاء ذلك فى بيان ردا على استفسارات البورصة حول ما نشر من أخبار بخصوص هذا الموضوع.

وتابع الشركة “إن التقييم سوف يتم على أصول الشركة لتدبير احتياجات تمويلية تترواح بين 400-600 مليون جنيه وسداد مديونيات مستحقة على الشركة، إضافة لتمويل التوسعات لكننا لم نحسم بعد وسيلة الحصول على التمويل سواء بزيادة رأس المال أو اللجوء لمصادر أخرى”.

وأعادت البورصة التداول على السهم بعد إيقافه فى افتتاح الجلسة لحين رد الشركة على استفسارات البورصة بخصوص هذا الموضوع، وبلغ نصيب المالية والصناعية من أرباح شركة السويس لتصنيع الأسمدة التابعة حوالى 30 مليون جنيه تقريبا عن عام 2016.

وتنتج الشركة أكبر حصة للسماد فى مصر، وتستحوذ على 500 طن أى ما يعادل 50% من السوق، التى تقدر احتياجاتها سنويا فى حدود من 900 ألف إلى مليون طن.

وأظهرت نتائج أعمال المالية والصناعية، ارتفاع صافى أرباحها بنسبة 96.3% خلال الربع الثالث من عام 2016، ليسجل 28 مليون جنيه، مقابل 14.26 مليون فى الربع المماثل من العام 2015.

Comments

comments

أخبار ذات صله