أخبارنا

جان لاسال: شعب سوريا اغلبة يدعم جيش بلادة والاعلام يظهر عكس ذلك

جان لاسال: شعب سوريا اغلبة يدعم جيش بلادة والاعلام يظهر عكس ذلك

أخبار عالمية:
ذكر المرشح الرئاسي للانتخابات الفرنسية جان لاسال، خلال لقاء مع وكالة “سبوتنيك” الروسية للأنباء انه زار مدينتى دمشق وحلب، وشاهد أن الشعب السوري يدعم جيشه المكون من مجندين من المواطنين، لافتا إلى أن قوات النظام السوري قاتلت بمفردها خلال الخمس سنوات الماضية الارهابيين

وكشف لاسال أن الشعب السورى يدعم جيشه بشكل كبير، مؤكدا أن الوضع فيسوريا مختلف إلى حد كبير عما تبثه وسائل الإعلام.

وأوضح أن المناطق المحررة من المتمردين مدمرة بشكل كببر ،إلا أن المواطنين مصرين على العودة الى منازلهم المدمرة و كنائسهم ومستشفياتهم.

وقال لاسال:” لمست لدى أهالي مدينة حلب إرادة الحياة والاستمرار على الرغم من آثار الدمار الذي ألحقه بها الإرهابيون”.

وأوضح أن المدينة يعاد بنائها من جديد مشيرا إلى أن الجزء الاكبر من مدينة حلب تم تدميره، وتم قتل أكثر من 30 الف شخص فى المعارك بين قوات النظام و المعارضة.

وأشار السياسي الفرنسى، إلى أن الزيارة التى قام بها لسوريا تعني له الكثير حيث أن العديد من الساسة الفرنسيين لا يهتمون بالشأن السوري.

وأضاف أنه من المبكر بالقول بأن الرئيس السوري بشار الاسد، قادر على تغيير نظرة العالم للصراع الدائر فى سوريا لكن هناك اشارات توضح أن البعض بدأ يغير توجهه نحو سوريا حيث بدأت تهدأ الأمور وتدب فى المناطق التي حررت من المعارضة الحياة من جديد.

وأوضح المرشح الرئاسى، أن على فرنسا أن تقوم بدور أكثر فعالية فى المنطقة التى يوجد بها العديد من المشاكل الجيوسياسية، مشيرا إلى أن الوضع في فرنسا اصبح مشلولا عن التأثير فى هذه الاحداث.

Comments

comments

أخبار ذات صله