أخبارنا

تقرير خطير…  38% من المؤسسات المالية لا تميز هجمات الاحتيال الإلكتروني

تقرير خطير…  38% من المؤسسات المالية لا تميز هجمات الاحتيال الإلكتروني

اقتصاد:

أظهرت دراسة أجرتها شركة كاسبرسكي لاب، بالتعاون مع B2B International،أن 41% من الشركات لديها بالفعل حل حماية داخلي عبر الإنترنت، بينما تعتمد 45% منها على الحل الأمني المقدم من طرف ثالث وهي البنوك المتعاملة معها، وذلك للتخفيف من حدة المخاطر.

وكشفت الدراسة أن البنوك والمؤسسات المزودة لخدمات الدفع تواجه صعوبة في التعامل مع حالات الاحتيال المالي عبر الإنترنت، في ظل التطور التكنولوجي المتسارع.

ووفقاً للدراسة، أقر أكثر من ثلث المؤسسات (38%) بصعوبة تحديد أي معاملة ما إذا كانت عملية احتيال أو معاملة حقيقية ونظامية.

ومع ذلك، وجد الاستطلاع أن 46% من الشركات تستخدم جزئياً حل حماية أمنيًا لمكافحة الاحتيال المالي، بينما لا تطبق شركات أخرى أياً من تلك الحلول على الإطلاق.

وتبين أن هناك 57% فقط من الشركات التي لديها حل أمني متخصص في مكافحة الاحتيال.

كما أن العلاقات الرقمية المتداخلة بين جميع اللاعبين المؤثرين في سوق الخدمات المالية تشير إلى حقيقة مفادها أنه في حال تعرض شركة أو مؤسسة ما مدرجة ضمن سلسلة الموردين إلى أي مشكلة ذات صلة بالخدمات الرقمية (سواء كانت ناتجة عن الاحتيال أو الإخلال أو هجوم إلكتروني وما إلى ذلك)، فمن الممكن أن تنتشر تداعيات تلك الحالة بسرعة لتصل إلى الشركات أو المؤسسات الأخرى في سلسلة موردي الخدمات المالية الرقمية.

وعلق روس هوجان، الرئيس العالمي لمكافحة الاحتيال في كاسبرسكي لاب، قائلا: “في ظل المنافسة الشرسة التي تشهدها سوق الخدمات المالية اليوم والمعوقات الكبيرة التي يحدثها مزودو تلك الخدمات غير التقليديين، فإن تأسيس علاقة وثيقة بين العملاء وتلك قد أصبح عاملاً حاسماً لها لتحقيق النمو والتطور على المدى الطويل.

Comments

comments

أخبار ذات صله