أخبارنا

تعرف على أهم تعليمات الضرائب للموسم الرياضي الحالى 

تعرف على أهم تعليمات الضرائب للموسم الرياضي الحالى 

رياضة:

تنص التعليمات التى حملت رقم 20 لسنة 2016، على خضوع مرتبات ومكافآت لاعبى الكرة وغيرهم من اللاعبين والمدربين للضريبة على المرتبات وما فى حكمها.

وجاءت تلك التعليمات ردا على استفسارات وردت للمصلحة، حول مدى خضوع مرتبات ومكافآت لاعبى الكرة للضريبة من عدمه.

ووجهت تلك التعليمات جميع المأموريات، بضرورة التحقق من تحصيل الضريبة على مرتبات لاعبى الكرة والمدربين ومكافآتهم، باعتبارها من الإيرادات الخاضعة للضريبة أيا تكن مسمياتها.

ونصت التعليمات أيضا على الاطلاع على الدفاتر والحسابات الختامية للاتحادات الرياضية، والنودى وعلى العقود المبرمة بينها وبين كل من اللاعبين والمدربين، فضلا عن مطالبة النوادى والاتحادات الرياضية بتقديم العقود المبرمة والتسويات الضريبية السنوية، طبقا للقوائم المالية وأن تشتمل هذه القوائم على كل ما يحصل عليه لاعبو الكرة والمدربون من مرتبات، وما فى حكمها سواء تم صرفه بعقد أو بدون عقد من النادى أو الاتحاد أو مراكز الشباب، وما تم استقطاعه منهم تحت حساب الضريبة وما تم توريده إلى المأمورية المختصة.

ونصت التعليمات أيضا على الاطلاع على الرصيد الدائن لحساب مصلحة الضرائب المصرية، عن السنوات السابقة ومطالبة «النادى،الاتحاد،مركز الشباب» به.

وتسرى الشرائح على الوعاء السنوى بالكامل، ولا يتم تنسيب الشريحة المعفاة بالنسبة للوعاء الضريبى عن الفترة التى تنتهى بعد العمل بالتعديل الأخير للقانون.

وشملت التعليمات كذلك تحديد شرائح الضريبة على الدخل، حيث أعفت شريحة الـ 6500 جنيه من الضريبة، وفقا لآخر تعديلات صدرت على قانون الضريبة على الدخل لرقم 96 لسنة 2015.

Comments

comments

أخبار ذات صله