قائمة أقوى وأغلى سباقات الخيل حول العالم

قائمة أقوى وأغلى سباقات الخيل حول العالم

الخيول العربية:

تعتبر رياضة ركوب الخيل من الرياضات المتجدرة في الحضارة العربية قبل كل الحضارات ، و مع التقدم الذي عرفته هذه الرياضة و جذبها لعدد كبير من العشاق، أصبحت من أشهر الرياضات كما أصبحت سباقات الخيول من أغلى الأحداث الرياضية التي تنظم على الإطلاق. و إضافة إلى كونها فعالية توفر لمحبيها جوا سنويا للترفيه و الربح المادي فإنها تعد رياضة لها عدة فوائد صحية و عقلية وصى بها الرسول صلى الله عليه وسلم .نستعرض لكم في هذا التقرير أقوى و أغلى سباقات الخيول في العالم.

أولا: بريطانيا “ The Grand National “
تصل قيمة جوائز هذا السباق الذي يتم تنظيمه منذ سنة 1839 في مدينة ليفربول بانجلترا نحو مليون و نصف المليون دولار تقريبا ، في حين يصل طول المضمار 4 أميال و هو الأمر الذي يجعله سباقا صعبا بالنسبة للخيول و الفرسان على حد سواء.

ثانيا : الولايات المتحدة الأمريكي ” Kentucky Derby ”
يرجع عمر هذا السباق الرياضي الأمريكي إلى سنة 1875 عندما نظم أول مرة في ولاية كنتاكي الأمريكية و يعتبر هذا السباق من أشهر 4 سباقات في العالم للخيول التي تقام في أمريكا. و تصل قيمة جوائزه في الإجمالي إلى 1.9 مليون دولار أمريكي.

ثالثا: الولايات المتحدة الأمريكية ” Breeders Cup Sprint ”
يتميز هذا السباق عن غيره بقصر مسافة السباق التي لا تتجاوز الميل الواحد، في حين أن قيمة جوائز السباق الأقصر في العالم تصل إلى 2 مليون دولار أمريكي.

رابعا: الولايات المتحدة الأمريكية ” Breeders Cup Distaff ”
ما يميز هذا السباق أنه مخصص فقط لإستعراض مميزات الخيول الصغيرة و مهاراتها حيث تكون الخيول المشاركة لا تتجاوز 3 سنوات من عمرها. أما مجموع جوائز السباق فقد وصلت إلى 2 مليون دولار أمريكي بعد أن ارتفعت من مليون واحد فقط.

خامسا: الولايات المتحدة الأمريكية ” Breeders Cup Turf ”
يختلف هذا السباق عن بقية السباقات بشراسته و تنظيمه على مضمار عشبي وليس مضمارا ترابية كما هي العادة، كما أن مجموع قيمة جوائزه تصل إلى نحو 3 ملايين دولار أمريكي.

سادسا: الإمارات العربية المتحدة ” Dubai Duty Free Stakes ”
يصل مجموع قيمة جوائز هذا السباق الذي ينظم في مضمار الميدان في إمارة دبي كل سنة و بالضبط في شهر مارس ما يناهز 5 ملايين دولار أمريكي.

سابعا: الولايات المتحدة الأمريكية ” Breeders Cup Classic ”
من أبرز مميزات هذا السباق الذي تصل قيمة جوائزه إلى 5 ملايين دولار أمريكي هو حصول الفارس صاحب المركز الأول على الكأس الذهبي.

ثامنا: فرنسا ” Prix de l’Arc de Triomphe ”
رغم أن هذا السباق تمت إقامته أول مرة في بارس سنة 1920 إلا أنه مع مرور السنوات أصبحت قيمة جوائزه تفوق 5.4 مليون دولار أمريكي بعد ان كانت لا تتعدى 2 مليون دولار أمريكي و يرجع الفضل لرعاية نادي الفروسية القطري لهذا السباق.

تاسعا: أستراليا ” Melbourne Cup ”
يعتبر هذا السباق الذي ينظم منذ سنة 1985 في مدينة ميلبرون الأسترالية من أهم سباقات الخيول في العالم حيث تصل قيمة جوائزه إلى 5.6 مليون دولار أمريكي، مما يجعله ثاني أغلى سباق للخيول.

عاشرا : الإمارات العربية المتحدة ” Dubai World Cup ”
تم تنظيم هذا السباق أول مرة في سنة 1996 و هو يعتبر أغنى و أفضل سباق في رياضة الخيول على الإطلاق و يصل مجموع قيمة جوائزه إلى 10 مليون دولار أمريكي.

Comments

comments

أخبار ذات صله