أخبارنا

جولة الصحافة المحلية ليوم الثلاثاء 22 نوفمير 2016

جولة الصحافة المحلية ليوم الثلاثاء 22 نوفمير 2016

اهتمت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم بعدد من الموضوعات التى تشغل الشارع ومتابعه ما يجرى الساحة الداخلية والعربية والاقليمية والدولية..

صحيفة الاهرام:

%d9%88%d8%b8%d8%a7%d8%a6%d9%81-%d8%ac%d8%b1%d9%8a%d8%af%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d9%87%d8%b1%d8%a7%d9%85

تناولت عدد من الموضوعات منها..

التحفظ على أموال 46 إخوانياً بينهم نقيب الصيادلة السابق، وكتبت ان لجنة إدارة وحصر أموال الإخوان برئاسة المستشار الدكتور محمد ياسر أبو الفتوح قررت التحفظ على أموال 46 من عناصر الجماعة الإرهابية بينهم الإخوانى محمد عبد الجواد محمد أحمد نقيب الصيادلة السابق، وتم التحفظ على أسهمه بشركة ابن سينا فارما للأدوية، كما أعلنت اللجنة قيامها بالتحفظ على 5 شركات تابعة لجماعة الإخوان، وهى شركات الصديق للمقاولات والاستثمار العقاري، والوفاء للمقاولات والاستثمار العقاري، ومصر جروب للاستيراد والتصدير والتوكيلات التجارية، وبروفيشينال للاستيراد والتصدير والتوكيلات التجارية، ومجموعة شركات آفاق.

وفى موضوع اخر عنونت..

ان الدولار كسر حاجز الـ 17 جنيها بعد تلبية احتياجات استيراد السلع غير الأساسية..وكشفت ان الدولار كسر حاجز الـ 17 جنيها، حيث بلغ سعر بيع الدولار نحو 17.52 جنيه بينما بلغ سعر الشراء نحو 17.27 جنيه..واضافت على لسان مصرفيون ان ارتفاع سعر الدولار فى السوق المصرى إلى عامل العرض والطلب بعد زيادة الطلب عليه من جانب البنوك لتلبية احتياجات العملاء من استيراد السلع غير الأساسية بعد تلبية البنوك كافة طلبات السلع الأساسية خلال الأيام الماضية.

وتناولت فى تقرير اخر زيارة الرئيس السيسى للبرتغال وكتبت..

نقلة نوعية فى علاقات مصر والبرتغال..حيث أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن زيارته الحالية للبرتغال، تمثل نقطة انطلاق نحو تحقيق نقلة نوعية فى مستوى وحجم التعاون الاقتصادى بين البلدين، وشدد على ضرورة متابعة وضع الأطر اللازمة، لتنفيذ مشروعات تعاون محددة، فى كل المجالات، جاء ذلك فى كلمة الرئيس، خلال المؤتمر الصحفى، الذى عقده أمس مع الرئيس البرتغالى مارسيليو ريبيلو دى سوزا بالقصر الجمهورى البرتغالى بالعاصمة لشبونة، عقب جلسة المباحثات بين الرئيسين.

%d9%84%d9%88%d8%ac%d9%88-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d9%85%d9%87%d9%88%d8%b1%d9%8a%d8%a9

وفى صحيفة الجمهورية تناولت عدد من الموضوعات اهمها:

تابعت زيارة الرئيس السيسى للبرتغال وقالت ان السيسى وجه الدعوة للرئيس البرتغالي لزيارة مصر لتطوير الشراكة بين البلدين والشعبين الشقيقين وذلك عقب المباحثات المشتركة بين الرئيسين بالقصر الجمهوري بلشبونة.

ودعا الرئيس المستثمرين ورجال الأعمال البرتغاليين للاستفادة من الفرص الواعدة في مجال تطوير البنية التحتية والنقل والشحن البحري والطاقة والاستفادة من حوافز قانون الاستثمار الجديد.

وأشار الرئيس إلي ان الزيارة تمثل نقطة انطلاق نحو تحقيق نقلة نوعية في مستوي وحجم التعاون الاقتصادي بين البلدين مؤكداً ان مصر تثمن مواقف البرتغال المتوازنة تجاه عملية التحول الديموقراطي في مصر.

 

وفى تقرير اخر للجمهورية تناولت تصريحات وزير البترول وكتبت..

الملا..بعد لقاء رئيسة المجموعة الايطالية: 12 دولار من إيني لتطوير حقول المياه العميقة..

حيث بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية قبل مغادرته إلي جدة للمشاركة في المؤتمر العربي للثروة المعدنية مع ايما مارسجاليا رئيس مجموعة إيني الايطالية التعاون المشترك لتنمية الاستثمارات الايطالية في قطاع البترول المصري.

حيث تم استعراض برنامج متابعة تنفيذ تنمية حقل ظهر الذي سيفتح آفاقا جديدة لتكثيف البحث والاستكشاف بباقي مناطق امتياز الشركة بالاضافة لأنشطة الشركة داخل البلاد.

 

أخبار ذات صله