أخبارنا

فندق اسيوي جديد يلبي معايير الرفاهية والفخامة

فندق “برج العرب” في دبي الحائز على لقب “فندق من فئة 7 نجوم،” قد يسرق فندق “واندا رين أون ذا بوند” في شنغهاي اللقب من البرج الأيقوني للمدينة الإماراتية، إذ لا شك بأن الفندق الآسيوي الجديد يلبي معايير الرفاهية والفخامة، التي تتميز بها الفنادق من فئة الخمس نجوم وما فوق. 

وقد صمم دار التصميم البريطاني “فوستر أند بارتنرزي” واستديو هيثرويك، هيكل الفندق الخارجي من الزجاج والصلب، بينما اعتمدا طراز الآرت ديكو للتصميم الداخلي.

ويتضمن الفندق العديد من الأعمال الفنية الفريدة المعاصرة والقديمة، منها أعمال للفنان الصيني المعاصر شي كي، وأخرى من عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضي. كما يدمج الفندق بين الماضي العريق والحاضر العصري، إذ يعتمد في تصميمه استخدام رسمات الماغنوليا وأحجار العنبر الملونة، والتطريز المتقن والكريستال واليشم والرخام، فضلاً عن اللوحات الجدارية المطبوعة بتقنية ثلاثية الأبعاد.

وقد افتتح الفندق في يونيو/حزيران بعد ثلاثة أعوام من البناء، بكلفة وصلت إلى حوالي 516 مليون دولار. ويطل الفندق على واجهة بوند البحرية، ليقف شامخاً بالقرب من عدة فنادق فاخرة أخرى مثل بينينسولا، ووالدورف أستوريا، وشانغريلا، وغراند حياة.

ويعتبر الفندق الفرع الـ51 من سلسلة فنادق ومنتجعات مجموعة “واندا” التي يملكها رجل أعمال الصيني، وانغ جيان لين.

وقد استطاع الفندق خلال مرحلة ستة أشهر أن يصبح الوجهة الأولى والأمثل لكبار الشخصيات في الصين، لا سيما الشبان والشابات الأثرياء، والذين لا تتخطى أعمارهم الـ30 عاماً.

ويعود الفضل لنوعية زبائن الفندق، لابن جيان لين، وانغ سيكونغ البالغ من العمر 28 عاماً، والذي يعتبر العقل المدبر وراء الفندق الجديد، ويشتهر بأسلوب حياته الباذخ والمترف.

Comments

comments

أخبار ذات صله