أخبارنا

الجالية المغربية تحتفل بالذكري 41 للمسيرة الخضراء

 

نظمت السيدة سميرة العشري ممثلة الجالية المغربية بالقاهرة حفلا وطنيا بمناسبة ذكرى 41 للمسيرة الخضراء بحضور عدد كبير من أبناء الجالية المغربية وجامعة الدول العربية والسادة السفراء وأعضاء الهيئات الدبلوماسية وأعضاء النيابة العامة والقضاء ورجال الاعمال والفنانين ورجال الصحافة والإعلام والسيد المدير الإقليمي لفنادق هلنان بمصر والمغرب .

  • وقد تحدتث سميرة العشيري على العلاقة الوطيدة الراسخة التي تربط الشعبين مصر والمغرب منذ القدم على جميع الاصعدة السياسية والثقافية والاجتماعية والإعلامية في مختلف المجالات .

    وماتتجزأ تلك العلاقة بين البلدين بالعلاقات الدافئة والتنفيذ المستمر بشأن القضايا الدولية والإقليمية والعربية ودعم التضامن العربي .

    وفِي حديثها على ان الشعب المغربي من طنجة الى الچويرة وكل مغاربة العالم يحتفلون بتخليد هذه الذكرى التي يعتبرها الشعب المغربي ملحمة تاريخية حيث كانت فرصة ذهبية لإظهار المغاربة مدى تعلقهم بصحرائهم .

    وتحدثت العشيري أن “المسيرة الخضراء” جاءت لتعلن للعالم العربي والغربي ان المغاربة مهما كانت اتجاهاتهم فانهم سرعان مايتحدون وحول مليكهم يلتفون للوقوف صفا واحدا وللصمود جنبا الى جنب استجابة لداعي الوطن وتجاوبا مع مصلحة البلاد وتلبية للنداء الملكي السامي .

    فقد جاء خطاب جلالة الملك محمد السادس الى شعبه العزيز في ذكرى 41 للمسيرة الخضراء من قلب افريقيا هو استشراق لأفق الوحدة الافريقية وايمان بحتمية المصير المشترك لشعوبها الذي صار جزءا لا يتجزأ من كيان كل أقطارها .

 

Comments

comments

أخبار ذات صله